جمعيات ناشطة في مجال الإعاقة تستنكر مقتل شاب مع إعاقة من النقب

28-07-2010

جمعيّة المنارة لدعم وتقدم المكفوفين في المجتمع العربي، مركز الطفولة - مركز تربوي ونسائي متعدّد الأهداف في الناصرة وجمعية المنال لدعم وتمكين ذوي القدرات الخاصّة في المجتمع- سخنين، تستنكر بشدّة جريمة قتل الشّاب مع إعاقة من رهط في النّقب.


إن حق الحياة هو الحق الأول والأساس لجميع الناس على حد سواء، ولا يحقّ لأيّ إنسان أن يضع حدًّا  لحياة أي مخلوق على هذه الأرض. جريمة كهذه تحطّ من إنسانيّتنا كمجتمع وتسلب منّا قيمنا الأخلاقيّة في الوقت الذي نسعى فيه جاهدين على تربية جيل صالح ناجح ذي قدرة على تحقيق ذاته.

أفراد هذا المجتمع هم أبناؤنا وأغلى ما عندنا. نحبّهم بلا شروط وبلا حدود. من الأجدر بنا أن نستثمر في أبنائنا، تربيتهم وتقدّمهم وتوفير سبل النّجاح لهم حتى نمشي قدمًا في عالم سبّاق نحو الأفضل. علينا أخذ مسؤولياتنا كمجتمع يطمح إلى الرقي بأبنائه لحياة كريمة توفّر العيش، الاحترام والمساواة لجميع أفراده وتوفر لهم فرص التقدّم والنّجاح ولا تختزل حياتهم لكونهم مختلفين أو مغايرين.

لقد آن الأوان لنطلق صرخة واحدة مستنكرة ضد أي تعامل غير إنساني مع الآخر المختلف سواء على خلفيّة إعاقة، جيل، جنس، قوميّة أو أي اختلاف آخر.