للمرة الثالثة على التوالي المنارة تفتتح دورة بسيخومتري ملائمة للمكفوفين

10-01-2011

مع حلول السنة الجديدة، افتتحت جمعية المنارة لدعم المكفوفين في المجتمع العربي في مركزها مؤخرا دورة بسيخومتري ملائمة لاحتياجات ومتطلبات الطلاب المكفوفين وضعيفي البصر المعنيين بالالتحاق في مسارات التعليم العالي للمرة الثالثة على التوالي .


شارك في لقاء الافتتاح الطلاب المتسجلين للدورة الذين جاءوا من مختلف القرى والبلاد العربية، بالإضافة طاقم جمعية المنارة المكون من العامل الاجتماعي محمود خطيب مركز مشروع التمكين وتعزيز القدرات، ومحمد اكتيلات مركز مشروع المكتبة الملائمة للمكفوفين، كما وشارك طاقم عن جمعية الحكمة لدعم التعليم في المجتمع العربي المتمثل بالسيد فهد حوى مدير الجمعية، والمدربة هبه بدارنة، واللذان سيشرفان برفقة مدربين آخرين على تمرير الدورة في إطار المضامين المقررة وفقا لاحتياجات الطلاب حتى عبورهم الامتحان لموعد نيسان 2011 بنجاح.
افتتح اللقاء العامل الاجتماعي محمود خطيب بكلمة ترحيبية واستهل بداية بتقديم التهاني بمناسبة العام الجديد، ثم انتقل بالحديث ليعرض أمام الطلاب مشاريع المنارة العاملة والخدمات العينية التي تضعها الجمعية بين أيدي المكفوفين للاستعانة بها مثل دورة البسيخومتري وخط المنارة للاستشارة، وقاعة الحاسوب الملاءمة للمكفوفين، وطابعتا البرايل المهنيتين.
 بعد ذلك تحدث السيد فهد حوى عن جمعية الحكمة ونشاطها التعليمي وخبرة مرشديها في تمرير دورات البسيخومتري. كما وتحدث عن حيثيات دورة البسيخومتري للطلاب المكفوفين وآليات التعليم التي ستوفرها الدورة المعدة وفقا لمتطلباتهم. وسيقوم بتمرير الدورة عدد من المرشدين المتمرسين، للغة الانجليزية، وللقسمين الكمي والكلامي،
وفي نهاية اللقاء أتيح المجال للطلاب توجيه الأسئلة والاستفسارات عن الدورة وماهية الامتيازات التي يحصلون عليها أثناء تقدمهم للامتحان في موعد نيسان القادم.