المنارة تفتتح مجموعة تمكين لأصحاب إعاقات في باقة الغربية

08-10-2012

افتتحت جمعية المنارة مؤخرا مجموعة تمكين وتعزيز قدرات لأشخاص أصحاب إعاقات مختلفة من باقة الغربية والتي ستعقد سلسلة لقاءاتها في المركز الجماهيري بالبلدة، وجاءت هذه المبادرة بدعوة من العاملة الاجتماعية فتحية أبو رقية.


 تهدف سلسلة لقاءات التمكين وتعزيز القدرات الى تطوير المهارات القيادية للمجموعة وتحفيزهم في أخذ دور فعال بالمجتمع وخاصة في بلدتهم باقة الغربية،لرفع مكانة الإعاقات من خلال نشر الوعي في ضرورة  توفير الإتاحة لأصحاب الإعاقات في المراكز والمؤسسات،تكافؤ فرص العمل و توعية الأهالي بدمج أولادهم بالمجتمع في جميع المجالات الحياتية بغض النظر عن نوع إعاقته وحدتها،ليعيشوا بمساواة و كرامة إنسانية. 

ستتضمن اللقاءات سلسلة من المضامين الأساسية للتعزيز الذاتي،من ضمنها تطوير الوعي الذاتي،مهارات الاتصال،مهارات أخذ القرار،المرافعة الذاتية،القيادة وغيرها،والتي سيوجهها العديد من الموجهين وعلى رأسهم الحامي عباس عباس،العاملة الاجتماعية تغريد عباس والعاملة الاجتماعية في المنارة انتصار عبد القادر. 
 
 كان اللقاء مثمر والمشاركة فعالة،خلاله تمكن المشاركون بعرض بعض الحقائق المؤلمة التي يعاني منها أشخاص أصحاب إعاقات في البلدة وعرضوا اقتراحاتهم و توقعاتهم من أجل تحسين واقع أصحاب الإعاقات اجتماعيا،نفسيا،اقتصاديا ومهنيا.