المنارة تطلق مجموعة معا لغد افضل

31-03-2013

اطلقت جمعية المنارة مؤخرا مجموعة الارشاد والقيادة لرفع مكانة أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي والتي أطلقت على نفسها منذ اللقاء الاول مجموعة معا لغد أفضل. يشرف على توجيه المجموعة المحامي عباس برفقة ثلة من المحاضرين المتميزين.


 تعتبر مجموعة معا لغد افضل مجموعة نموذجية حيث تتألف من 16 شخص نصفهم من أصحاب الإعاقات أو كما أتفق أن يطلق عليهم أصحاب التحديات الظاهرة والنصف الاخر من دون الإعاقات أو كما أتفق أن يطلق عليهم أصحاب التحديات الباطنة.

تهدف مجموعة معا لغد أفضل إلى تأهيل المشاركين وإكسابهم المهارات القيادية ليجندوا فيما بعد من أجل تمرير ورشات توعوية حقوقية لفئات مجتمعية مختلفة وبضمنها طلاب مدارس جامعيين أهالي أصحاب إعاقات، مهنيين، اعلاميين ورجال اعمال وغيرهم.
تتميز المجموعة بتوليفتها المميزة حيث يشارك فيها أشخاص من خلفيات مختلفة ،جندرية ، جغرافية ، إنتمائية وغيرها.
 
تجدر الاشارة ان هذه المجموعة ضمن مشروع المرافعة القانونية لأصحاب الإعاقات الذي أطلقته المنارة بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي والمؤسسة العربية لحقوق الانسان.
 
وفي حديث مع الاعلامية ربى ورور والتي تشارك عباس في تمرير بعض اللقاءات والتي تعتبر نفسها من المؤمنين المخلصين بأجندة المنارة أعربت عن سعادتها الغامرة بإطلاق المشروع وأنه بمثابة ثورة في فضاء المجتمع العربي عامة وبرفع مكانة أصحاب الإعاقات خاصة.