المنارة تنظم حلقة دراسية لأهالي ذوي الاعاقات

21-04-2013

استضاف مركز جمعية المنارة لدعم أصحاب الاعاقات في المجتمع العربي ومقره في مدينة الناصرة حلقة دراسية لأهالي أصحاب اعاقات من مدينة الناصرة والقرى المجاورة.


 افتتحت الحلقة الدراسية السيدة مي ذياب يونس مديرة البرامج في الجمعية حيث عرضت بطريقة شيقة البرامج والخدمات المختلفة التي تقدمها المنارة بمختلف طواقمها لشريحة أصحاب الاعاقات. ومن بين الخدمات التي تم عرضها، خط المنارة للاستشارة الذي هو بمثابة قناة تواصل لأصحاب الاعاقات وذويهم لإسداء النصح والمشورة لهم في تحدياتهم القانونية والاجتماعية.

كما وعرضت مي الدورات المختلفة التي تهدف الى النهوض بأصحاب الاعاقات وتطوير مهاراتهم ومكانتهم. وبضمنها: دورة التحضير لامتحان البسيخومتري، دورات لتعليم اللغات، دورات لتعليم الحاسوب، دورات موسيقى وغيرها.
كذلك عرضت وحدة المرافعة القانونية ونشاطها في استحقاق حقوق ذوي الاعاقات ورفع مكانتهم. كما وعرجت على مشروع مكتبة المنارة المتخصصة في اصدار الكتب الصوتية والكتب بطريقة برايل.
وكان في صلب الحلقة الدراسية المحاضرة التي قدمها المحامي عباس عباس الذي اسهب في أهمية دور الاهل في تنشئة ولدهم صاحب الاعاقة، وأشاد بالحاجة الماسة للمطالبة بحقوقهم المختلفة وبضمنها الحق في التعليم، الحق في الاتاحة والحق في العيش الكريم. 
فيما بعد اصغى مي وعباس لاستفسارات الاهالي والتحديات التي يواجهوها الاهل في تنشئتهم لاولادهم.
وفي ختام اللقاء شكر الاهالي المنارة على دورها الفعال والبارز في ان تكون عنوانا لاستفساراتهم وتلبية احتياجاتهم.