المنارة تفتتح دورة بسيخومتري ملائمة للمكفوفين

14-09-2013

افتتحت المنارة لدعم أصحاب الإعاقات للسنة الرابعة على التوالي في مركزها مؤخرا دورة بسيخومتري ملائمة لاحتياجات ومتطلبات الطلاب المكفوفين وضعيفي البصر المعنيين بالالتحاق في مسارات التعليم العالي ضمن برنامج مسيرة لرفع مكانة اصحاب الاعاقات في المجتمع العربي وبالتعاون مع جمعية اقرأ.


 شارك في لقاء الافتتاح الطلاب المتسجلين للدورة الذين جاءوا من مختلف القرى والبلاد العربية، بالإضافة طاقم جمعية المنارة المكون من المحامي عباس عباس مدير جمعية المنارة، العامل الاجتماعي وسيم أبو ليل مركز الوحدة الجماهيرية ومحمد اكتيلات مركز مشروع المكتبة الملائمة للمكفوفين، كما وشارك طاقم عن جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي المتمثل بالمرشد أدهم حجاب، والذي سيشرف برفقة مدربين آخرين على تمرير الدورة في إطار المضامين المقررة وفقا لاحتياجات الطلاب حتى عبورهم الامتحان لموعد كانون أول 2013 بنجاح.

افتتح اللقاء المحامي عباس بكلمة ترحيبية واستهل الحديث بعرض مشاريع المنارة وخدماتها التي تضعها الجمعية بين أيدي أصحاب الاعاقات عامة والمكفوفين خاصة للاستعانة بها مثل دورة البسيخومتري وخط المنارة للاستشارة، وقاعة الحاسوب الملاءمة للمكفوفين، وطابعتا البرايل المهنيتين وكل هذا بطريقة تحفظ لهم كرامتهم وحقهم في تلقي الخدمات بصورة متساوية مع كافة شرائح المجتمع.
 
وفي نهاية اللقاء أتيح المجال للطلاب لتوجيه الأسئلة والاستفسارات عن الدورة وماهية الامتيازات التي يحصلون عليها أثناء تقدمهم للامتحان. 
تتمنى جمعية المنارة لطلابها الأعزاء النجاح والتميز في دورة البسيخومتري، وبتحصيل العلامات العالية التي تؤهلهم للتعليم العالي في المستقبل القريب.