المنارة تقدم محاضرة لمتطوعات في مركز آفاق

22-05-2014

قدم المحامي عباس عباس مؤسس ومدير عام جمعية المنارة لدعم أشخاص مع إعاقة مؤخرا محاضرة تحت عنوان "مبادرات ومبادرين اجتماعيين" لما يقارب ال- 200 متطوعة في مركز آفاق.


 تطرق عباس إلى موضوع المحاضرة "مبادرات ومبادرين اجتماعيين" عن طريق سرده لقصته الشخصية فمن خلالها كشف تحديات وصعوبات تواجه أشخاص مع إعاقة عامة وفي المجتمع العربي خاصة. خلال المحاضرة تم التطرق إلى جوانب عدة في التحديات التي يواجهها كل شخص مع إعاقة في مجتمعنا العربي منذ سن الطفولة المبكرة وحتى سن البلوغ وأيضا تطرق إلى جوانب عدة لهذه التحديات فمثلا التحديات الاجتماعية والتقبل والانخراط في الحيز المجتمعي، التحديات التعليمية على مستوياها الدراسي حتى المرحلة الثانوية والجامعي، التحديات في سوق العمل وغيرها.

تم التشديد والتركيز خلال المحاضرة على الشغف الداخلي لكل شخص فينا للقيام بأي مبادرة كانت، إن كانت شخصية أو اجتماعية، وأنه على الإنسان أن يضع نصب عينيه هذه التحديات وبدء مواجهتها كل على طريقته الخاصة مع سبق الإصرار والتصميم لعدم الخضوع لها.
في نهاية المحاضرة توجه جزء كبير من المتطوعات إلى المحامي عباس لشكره وشكر المنارة على مبادرتهم، أيضا قام البعض منهن بمشاركة تجاربهن الخاصة للتحديات وللمبادرات التي يحلمن بأن يحققنها على أصعدة مختلفة. أيضا قامت بعض المتطوعات بالتواصل الفوري مع المنارة بغرض التعاون والتطوع لإيمانهن بمسيرتها وبخطاها للتغيير المجتمعي.