صدف المنارة في مطعم وجاليري صدفة

26-07-2014

قدم المحامي عباس عباس مؤسس ومدير عام جمعية المنارة لدعم أشخاص مع إعاقة بدعوة من السيدة ماري أبو جابر محاضرة بعنوان "قصة مبادر: تحديات، فرص وصدف" في مطعم وجاليري صدفة في الناصرة.


 هذه التجربة هي من أولى تجارب جمعية المنارة بالظهور إلى الجمهور العريض ففي عملها السابق قدمت المنارة مجموعة كبيرة من المحاضرات والورشات في أماكن مختلفة كالمدارس، مؤسسات وجمعيات مختلفة، شركات مواصلات عامة وغيرهم.

خلال المحاضرة سرد عباس قصته الشخصية التي من خلالها يلقي الضوء على المسار الحياتي لأشخاص مع إعاقة عموما وفي مجتمعنا العربي خصوصا. فتطرق عباس إلى الصعوبات المختلفة التي تواجه شخص مع إعاقة في مجتمعا كالصعوبات الإجتماعية والشخصية على السواء. أيضا تطرق إلى الآراء المسبقة من قبل المجتمع التي كانت من شأنها أن تحد من طاقاته ومن أحلامه وروى طريقته في التغلب عليها وقلبها رأسا على عقب. فيما بعد سرد عباس تجربته التعليمية والصدف التي كان لها دور في شحذ هممه نحو الوصول إلى أهدافه وطموحاته والتي تكللت بتأسيسه جمعية المنارة لدعم أشخاص مع إعاقة والتي غدت اليوم الرائدة في مجالها على الصعيد المحلي وحتى العالمي.
وفي حديث مع السيدة ماري أبو جابر صاحبة مطعم وجاليري صدفة شكرت بدورها عباس على المحاضرة القيمة وأشارت أن هذه المحاضرة بمثابة خطوة أولى نحو تعاون مستقبلي بين المنارة وصدفة.