تعاون مثمر بين المنارة ومجالات ضمن فعاليات مخيم القياصرة

27-07-2014

انطلقت مؤخرا سلسلة من الفعاليات والنشاطات المشتركة لجمعية المنارة وجمعية مجالات، التي تبلورت ضمن فعاليات مخيم القياصرة السنوي لطلاب المدارس، والذي عقد في فندق الجاردينيا في الناصرة.


 يشار أن التعاون بدأ من خلال عقد جلسة مشتركة بين طواقم الجمعيتين والذي انبثق عنه تنظيم سلسلة من الورشات المختلفة. بدأ التعاون من خلال محاضرة قدمها المحامي عباس مدير المنارة لطاقم المرشدين في مخيم القياصرة والذي سرد فيها تجربته الشخصية وحقوق الاشخاص مع اعاقة. 

فيما بعد، قدمت المنارة سلسلة من الورشات التوعوية حول حقوق الاشخاص مع اعاقة واهمية التعامل معهم بكرامة انسانية واحترام، بإشراف المرشد وسام سكران وبمرافقة كل من المتطوعتين لارين سخنيني وسهيلة ابو لشين. سادت الورشات أجواء من الفرح وحب الاستطلاع لاكتشاف عالم الاشخاص مع اعاقة. تضمنت الورشات فعاليات حركية ومداخلات نظرية فعلى سبيل المثال قام وسام المرشد في جمعية المنارة والذي هو انسان مع اعاقة حركية، بتمرير فعالية يقوم فيها الطلاب بمعايشة واقع الاشخاص مع اعاقة حركية من خلال الاستعانة بكرسي العجلات للتنقل، الامر الذي يجسد لهم التحديات التي يواجهها الاشخاص مع اعاقة حركية في البيئة المحيطة.
كما وتضمن التعاون تنظيم رحلة للمنارة لمجموعة من الأشخاص المكفوفين المشاركين في المخيم الصيفي التابع لوزارة التعليم إلى بركة فندق الجاردينيا حيث تعقد فعاليات مخيم القياصرة. 
وفي حديث مع السيدة سريدة منصور مديرة جمعية مجالات اثنت كثيرا على الدور الذي تقوم به المنارة لرفع مكانة الاشخاص مع اعاقة، وشكرت المنارة على تعاونها، وأعربت عن رغبتها في توطيد التعاون معها في المستقبل.