المنارة تفتتح دورة تأهيل مرشدين مكفوفين وضعيفي بصر

10-10-2009

إفتتحت جمعية المنارة لدعم المكفوفين في المجتمع العربي مؤخرا دورة تأهيل في مجال توجيه وارشاد المجموعات الطلابية والشبابية. يشارك في الدورة أشخاص مكفوفين وضعيفي بصر اكاديميين.


تهدف الدورة الى تأهيل المشاركين في مجال توجيه وارشاد المجموعات الطلابية لكي يصبحوا مرشدين مؤهلين قدر المستطاع، وبعد انتهاء الدورة سيتم تفعيل جزء منهم في اطار مشروع التوعية الاجتماعية في جمعية المنارة كمرشدين لمجموعات طلابية داخل عدد من المدارس العربية على مدار السنة الدراسية، بالاضافة الى آخرين سيدربون على تمرير محاضرات فردية في مجال التوعية من أجل ذوي الاعاقات.
شروع التوعية الاجتماعية من أجل ذوي الاعاقات والمكفوفين يهدف الى نشر الوعي الاجتماعي والحقوقي بكل ما يتعلق باحتياجات ومتطلبات ذوي الاعاقات والمكفوفين والتعريف بأهمية مشاركتهم في المجتمع، ويستهدف المشروع طلاب المدارس والطلاب الجامعيين.
تمتد الدورة على مدار اثنا عشرة لقاءا ويشرف على تمرير اللقاءات موجهين وموجهات ضالعين في مجال توجيه وتدريب المجموعات. وتشتمل الدورة على مضامين تدريبية في مجال عمل المجموعات ومراحل تطورها وكذلك تنمية مهارات قيادية واتخاذ القرار في السياق السليم. وبالاضافة الى مواضيع اخرى مثل، التطوع والمشاركة الاجتماعية، حقوق الانسان وحقوق ذوي الاعاقات وموضوع الجنسانية .
في نهاية الدورة يحصل كل مشارك على شهادة إنهاء وينال المختارين من المشاركين الحيز المناسب في العمل الأهلي والجماهيري في اطار جمعية المنارة.