المنارة تحقق إنجازات ملموسة في حق التعليم لأصحاب الاعاقات

06-12-2012

حققت وحدة المرافعة القانونية في جمعية المنارة انجازات ملحوظة لاستحقاقات حقوق اصحاب الاعاقات في التعليم من خلال تمثيل أصحاب الاعاقات أمام الجهات الرسمية ومن ضمنها وزارة التعليم .


 جاء التوجه الاول من خلال أم لطالبين من أصحاب الاعاقة البصرية من الناصرة اللذين هم بحاجة ماسة الى حاسوب متنقل متصل بكاميرا ذكية تصور اللوح التعليمي وتنقله الى الحاسوب .

قامت المنارة بإبراق رسالة الى الجهات المعنية والتي في أعقابها التقت بالمفتش اللوائي المسؤول عن أصحاب الاعاقات البصرية والمندوبين عن المدرسة وبلدية الناصرة. 
وفي أعقاب الجلسة نجحت المنارة بإقناع وزارة التربية والتعليم بتمويل كامل الاجهزة المطلوبة والتي تقدر ثمنها بأكثر من 50 الف شاقل. 
توجه آخر يكاد أن يكون مطابقا للأول والذي من خلاله نجحت المنارة بتوفير جهاز ملائم  لطالبة صاحبة إعاقة بصرية من وادي عارة.
إنجازا اخرا في التعليم وهو نجاح المنارة في الضغط والحث على المسؤولين في وزارة التعليم لمنح الحق لإنسان صاحب اعاقة بصرية من قرية مجد الكروم لديه صعوبة بالغه في التنقل أن يمتحن في بيته. وتجدر الاشارة أن المنارة استأنفت على قرار سابق رفضت من خلاله منح لجنة مختصة في الوزارة طلب المتوجه من قرية مجد الكروم .
وفي حديث مع المحامي بيتير سعد من وحدة المرافعة القانونية في الجمعية أعرب عن سعادته بالانجازات المذكورة ووجه دعوة لكل انسان صاحب اعاقة يؤمن أن حقه انتهك بالتوجه للمنارة مباشرة أو عبر الاتصال على خط المنارة للاستشارة على هاتف رقم: 6551020-04.