المنارة تطلق حملتها بتحشيد السلطات المحلية لرفع مكانة أصحاب الاعاقات

06-12-2012

بمناسبة اليوم العالمي لأصحاب الاعاقات والذي يصادف الثالث من كانون أول من كل سنة أطلقت جمعية المنارة حملتها الرائدة لتحشيد السلطات المحلية العربية لأجندة اصحاب الاعاقات برفع مكانتهم الاجتماعية والقانونية. تجدر الاشارة ان هذه الحملة تندرج ضمن مشروع المنارة الرائد لرفع المكانة القانونية والاجتماعية محليا ودوليا لأصحاب الاعاقات العرب والتي تتعاون فيه المنارة مع الاتحاد الاوروبي.


 وبناءا عليه التقى المحاميان عباس عباس مدير الجمعية والمحامي بيتير سعد من وحدة المرافعة القانونية بمجموعة من رؤساء المجالس المحلية العربية ومن ضمنهم رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم، رئيس مجلس اكسال المحامي عبد السلام شلبي، السيد عدنان بصول رئيس مجلس الرينة، يعقوب زوهر رئيس مجلس طرعان، ايلان جبرئيلي رئيس مجلس كفر كنا والمحامي رئيس مجلس يافة الناصرة عمران كنانة. 

عرض طاقم المنارة أمام رؤساء السلطات المحلية الواقع المرير لأصحاب الاعاقات في المجتمع العربي اللذين يعانون الأمرين تارة على خلفية اعاقتهم وتارة على خلفية انتمائهم القومي، فيما بعد اقترحت جمعية المنارة على رؤساء السلطات المحلية التعاون في اقامة يوم دراسي لكل سلطة على حدا وبمشاركة أصحاب القرار ورؤساء الاقسام المهنية في السلطة المحلية.
لاقى طلب المنارة تجاوبا منقطع النظير من رؤساء السلطات المحلية والذي أعرب من خلاله عن رغبتهم في رفع مكانة أصحاب الاعاقات في المجالات المختلفة وبضمنها الاتاحة بالتشغيل والتعليم.
وفي حديث مع المحامي عباس عباس أشاد بتجاوب السلطات المحلية معربا عن تفاؤله الحذر بأن على السلطات المحلية أن تتخذ خطوات عملية بتنفيذ تجاوبها.