بمناسبة اليوم العالمي لأصحاب الاعاقات المنارة توزع قصص للأطفال

06-12-2012

بادرت جمعية المنارة مؤخرا بتوزيع المجموعة القصصيه أحسن صديق بصوت الإعلامية ربى ورور على اكثر من 120 طالب من مدرسة راهبات الناصرة للصم والمكفوفين، وجاءت هذه المبادرة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق أصحاب الإعاقات الذي يصادف الثالث من كانون أول من كل سنة.


 قام بتوزيع القصص كل من المحامي عباس عباس والإعلامية ربى ورور التي تطوعت في تسجيل القصص في استوديوهات المنارة لإصدار الكتب المسموعة.

سادت الاجواء الإيجابية الجولة التي زارا فيها الصفوف المختلفة والتقيا بعشرات الطلاب التي ارتسمت الفرحة والبسمة على وجوههم.
رافق طاقم المنارة الاستاذ سائد حبيب الله المركز التربوي في المدرسة والذي أعرب عن شكر المدرسة الكبير على مبادرات المنارة المختلفة لتدعيم وتعزيز طلاب المدرسة.
يعتبر اصدار سلسلة القصص "أحسن صديق" جزءا من الاصدارات المختلفة التي تعكف المنارة على اصدارها لتطوير مشروعها الرائد في اقامة أول مكتبة عربية لإصدار الكتب الصوتية والأخرى بطريقة برايل.
يجدر الإشارة أن المنارة تبادر أيضا لتطوير مكتبة محوسبة على شبكة الانترنت لتتيح لأصحاب الاعاقات الاستماع الى الكتب من خلال الشبكة العنكبوتية.  
وفي حديث مع الاعلامية ربى ورور أعربت عن بالغ سعادتها من الزيارة التي قامت بها والتي هي بمثابة اضافة الى رصيدها الاجتماعي الحافل.