المنارة تجدد إنضمامها إلى مفوضية مساواة حقوق أصحاب الإعاقات

11-10-2013

قام مؤخرا مفوّض مساواة حقوق أصحاب الإعاقات السيد أحيا كمارة بإبلاغ المحامي عباس عباس مدير جمعية المنارة بإختياره لدورة ثانية على التوالي كعضو في اللجنة الإستشارية لمفوضية مساواة حقوق أصحاب الإعاقات التابعة لوزارة القضاء.


 يعتبر هذا الاختيار بمثابة دفعة معنوية قوية لقضايا أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي التي من شأن عباس أن يطرحها أمام اللجنة. وقد افتتحت اللجنة الاستشارية لقاءاتها مؤخرا وقد عرض عباس أجندته في الدورة الجديدة التي تضم تسليط الضوء على حقوق أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي خصوصا في ظل مصادقة دولة إسرائيل على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السنة المنصرمة. 

ومن بين الخطوات التي ينوي عباس المبادرة إليها هي إدارة لجنة فرعية للجنة الاستشارية متخصصة في رفع مكانة أصحاب الإعاقات في المجتمع والتي من شأنها أن تتضمن أعضاء أكفاء منهم المحامية إستر سيفان مديرة جمعية "بزخوت" والمحاضر الجامعي البروفسور أريك ريميرمان في الخدمة الاجتماعية، والمحاضرة في كلية الحقوق جامعة حيفا ساجيت مور.
 
وفي حديث مع المحامي عباس، أعرب عن سعادته التامة لتجديد الثقة به وأشاد بالمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقه لرفع صوت أكثر من 400,000 إنسان عربي صاحب إعاقة في أروقة اللجنة الاستشارية في وزارة  القضاء.