المنارة تنشط في التأمين الوطني

26-07-2014

قامت المنارة في الآونة الأخيرة بعقد لقاءات في مؤسسة التأمين الوطني في الناصرة بهدف التعاون بين الطرفين لغرض تطوير الخدمة من قبل التأمين الوطني وتطويرها أيضا في جمعية المنارة من أجل توسيع رقعة العمل والإجابة على متطلبات الشريحة المجتمعية التي جاءت المنارة لخدمتها.


 الجلسة الأولى عقدت مع السيد حسام أبو بكر مدير التأمين الوطني في الناصرة، المحامي عباس عباس مدير جمعية المنارة والمتدرب القانوني علاء خاطر. خلال الجلسة تم التطرق إلى توحيد الجهود بين جمعية المنارة والتأمين الوطني بهدف الارتقاء بالخدمة التي تعطى لأشخاص مع إعاقة للمستوى المطلوب إن كان عن طريق إعطاء الاستشارة والتدريبات من قبل المنارة لطاقم التأمين الوطني لكيفية التعامل مع أشخاص مع إعاقة وأيضا عن طريق المساعدة، الاستشارة وتلبية المعلومات من قبل التأمين الوطني لجمعية المنارة بكل ما يتعلق بالحقوق والمخصصات لكي تستطيع المنارة أن تقدم الخدمة الأفضل لجمهورها.

بعدها قامت المنارة بلقاء السيد فادي سليمان أحد العاملين والمسئولين في التأمين الوطني بهدف طرح بعض الأسئلة بكل ما يتعلق بمخصصات الخدمات الخاصة، قانون لارون وتشجيع أشخاص مع إعاقة للدخول إلى سوق العمل بالإضافة إلى مواضيع أخرى من شأنها تطوير الخدمة في المنارة وإكساب العاملين فيها المعلومات الوافية والكافية للإجابة بمهنية على التوجهات اليومية التي تصلها.
وفي حديث مع المحامي عباس عباس قال ان هذا التعاون هو أساسي وجوهري في لب عمل المنارة بهدف تطوير أجندتها بكل ما يتعلق بأشخاص مع إعاقة وحقوقهم الاجتماعية التي تتضمن الحقوق المالية من المؤسسات المختلفة كمؤسسة التأمين الوطني وأيضا كسر الآراء المسبقة الشائعة في المجتمع عامة عن طريق المحاضرات التدريبية. أيضا أعرب السيد حسام أبو بكر عن أهمية هذا التعاون الذي يهدف للوصول في نهاية المطاف إلى الخدمة الأفضل والمثلى لأبناء مجتمعنا.