المنارة تلتقي بخبير القانون الدولي بروفيسور كريتشمر

18-09-2014

التقت جمعية المنارة لدعم الأشخاص مع إعاقة مؤخرا بخبير القانون الدولي وحقوق الإنسان البروفيسور دفيد كريتشمر وذلك من خلال مديرها المحامي عباس عباس والمتدرب القانوني علاء خاطر.


تمحور اللقاء حول سبل إكساب المنارة آليات في المرافعة الدولية من أجل الضغط على دولة إسرائيل لتطبيق التزاماتها بموجب الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص مع إعاقة. يشار أن اللقاء بدأ من خلال عرض ورقة الموقف المقموعين مرتين التي قدمتها المنارة مؤخرا لأروقة الأمم المتحدة في جنيف من أجل تعريف المجتمع الدولي بالواقع المرير للأشخاص مع إعاقة في المجتمع العربي والذين يعانون التمييز في مجالات عدة منها الحق في الإتاحة المحترمة، الآمنة، المستقلة والمتساوية للمرافق والمباني العامة. بالإضافة إلى التمييز الصارخ في الحق في التعليم المدمج والحق في العمل بشكل لائق من خلال الانخراط بسوق العمل الحر.

يعتبر البروفيسور كريتشمر من أبرز الخبراء الدوليين في مجال حقوق الإنسان حيث بالإضافة لكونه محاضر معتمد في الجامعة العبرية ومحاضر ضيف في أهم الجامعات العالمية تولى منصبا مرموقا في الأمم المتحدة فكان لسنوات عديدة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للاتفاقية الدولية للحقوق المدنية والسياسية. أصدر كريتشمر العديد من الكتب والمقالات ومن أبرزها كتابه الشهير "المكانة القانونية للأقلية الفلسطينية في البلاد".

وفي حديث مع البروفيسور كريتشمر أعرب عن استعداده الكامل لإسداء النصح والمشورة للمنارة مشيدا لأهمية دورها وتفردها في رفع أجندة حقوق الأشخاص مع إعاقة في المحافل الدولية.

المنارة تلتقي بخبير القانون الدولي بروفيسور كريتشمر