بشرى سارة: المصادقة على الاتفاق الذي ينص على تشغيل أشخاص مع إعاقة

27-09-2014

تمت المصادقة بشكل رسمي يوم الاحد المنصرم الموافق 21 ايلول 2014 على اتفاق أولي تم التوصل اليه بين الهستدروت وإتحاد أرباب العمل ينص على أن كل إطار عمل يوظف ما يزيد عن الـ 100 شخص عليه أن يشغل أشخاص مع إعاقة بنسبة لا تقل عن الـ 3%، علما اننا كنا قد اشرنا في وقت سابق الى هذا الاتفاق.


يشار الى ان وزير الاقتصاد "نفتالي بنت" وقع على هذا الاتفاق ما يجعله يدخل حيز التنفيذ ويلزم كافة اماكن العمل العمل أن تضمن التمثيل الملائم لأشخاص مع إعاقة. ويأتي هذا الاتفاق كمتابعة للعمل والنضال على مدى السنوات الطويلة الماضية من قبل مؤسسات المجتمع الأهلي كالمنارة ومن قبل أفراد يعنون برفع مكانة الأشخاص مع إعاقة لدمج هذه الفئة في سوق العمل ما يحصل بدوره الحق الأساسي بالمساواة في المجتمع وتكافؤ الفرص والاستقلالية.

 جمعية المنارة تبارك هذه الخطوة المهمة التي من شأنها أن تغير ولو بشكل أولي واقع الكثير من الأشخاص مع إعاقة المؤهلين والمهنيين غير القادرين على الاندماج في سوق العمل بسبب الآراء المسبقة والمتجذرة عند المشغلين. كما أن هذه الخطوة من شأنها أن تضيف لعملنا في المنارة فنحن ومنذ سنين طويلة نعمل على تأهيل وتوفيرالآليات المهنية لأشخاص مع إعاقة لتساعدهم عند تقدمهم لسوق العمل خصوصا المجموعات النسائية التي اختتمت برنامج اللقاءات في نهاية شهر آب الماضي على امل التمكن من الانخراط في سوق العمل.

بشرى سارة: المصادقة على الاتفاق الذي ينص على تشغيل أشخاص مع إعاقة